الثلاثاء، 5 يونيو 2012

معلومات كاملة عن iphone 5 للمهتمين فقط !!



ما هي إلا أيام قليلة جداً تفصلنا عن أهم حدث لهذا العام يخص شركة آبل الأميركية، صاحبة الهاتف الذكي آي فون، والكمبيوتر اللوحي الذكي أيضاً آي باد، هذا الحدث الذي انتظره وبفارغ الصبر الملايين من المهتمين والمترقبين حول العالم لكل ما هو جديد وغريب مما تأتينا به هذه الشركة، والتي عودتنا من خلاله وفي هذه الفترة من كل عام، وخصوصاً قبل رحيل مديرها السابق «ستيف جوبز»، أن تأتينا بفكرة أو منتج أو «شيء تكنولوجي تقني» جديد تماماً، لم تأت به من قبل، ولم تسبقها إليه أي من الشركات الأخرى المنافسة في هذا المجال، ولم يكن يتوقعه أو يفكر به، مستخدمو وعشاق الأجهزة الذكية التي تنتجها الشركة، وتأتينا بها في مثل هذا الشهر من كل عام.

في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، وفي الفترة من 11 - 15 يونيو الجاري، سينطلق مؤتمر آبل للمطورين السنوي، والذي ينتظره من العام إلى العام، محبو شركة آبل وعشاق منتجاتها، والذي من المؤكد أنه سيأتيهم بالعديد من المفاجآت التكنولوجية والتقنية، التي اعتاد عليها المشاركون في هذا المؤتمر والمتابعون له في منازلهم، عبر وسائل الإعلام والإعلان المختلفة، كما عودتهم شركة آبل.

وحسب العديد من الشائعات والمصادر شبه الموثوقة، فإن مؤتمر آبل للمطورين سيشهد هذا العام، الإعلان عن العديد من المنتجات الجديدة التي ستطرحها وستعلن عنها الشركة من خلاله، والتي كثر الحديث عنها خلال الفترة الماضية، ولعل أهمها هو آي فون 5 أو آي فون «الجديد»، وذلك على غرار تسمية جهاز آي باد الجديد، وبغض النظر عن اسم الهاتف الجديد، فإنه بات من شبه المؤكد أن يطل علينا هذا الهاتف خلال المؤتمر القادم، ولعل السبب الرئيسي في ذلك يعود إلى أمرين مهمين.

الأول: هو الانتقادات الشديدة والمشاكل التقنية خصوصاً في خدمة «سيري»، التي واجهها آخر هواتف شركة آبل الذكية آي فون 4 إس، وتحول الآلاف من عشاقه إلى هواتف آخرى...

والثاني: هو طرح شركة سامسونج الكورية، المنافس الرئيسي لشركة آبل الأميركية، في مجال الهواتف الذكية، لهاتفها الأخير جالاكسي إس 3، والذي يتوقع له أن يحقق مبيعات قياسية هائلة في الأسواق العالمية، بعد طرحه رسمياً في جميع الدول.

هذا بالإضافة إلى أن المؤتمر القادم سيشهد عرض أحدث أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة آبل الذكية، آي أو أس 6، والذي من المؤكد أنه سيأتي مستخدميه بالعديد من المزايا والخصائص الجديدة، وخصوصاً بعد الشائعات الجديدة التي بدأت تدور في سماء نظام التشغيل المنافس من جوجل «أندرويد»، وأن هناك نسخة جديدة منه هي النسخة رقم 5 «جيلي بيين». بالإضافة إلى العديد من المنتجات التقنية والبرامج الجديدة التي ستعلن عنها آبل خلال مؤتمر المطورين القادم خلال أيام.

آي فون 5

تحدثنا في العديد من المناسبات عن هذا الهاتف الجديد من آبل، والذي يتوقع له أن يأتي بعد مواصفاته وميزاته الجديدة بشكل مختلف وجديد كلياً، لم يعتد عليه عشاق ومحبو النسخ السابقة منه. حيث طالت الشائعات العديدة التي ذكرنا العديد منها في مواضيعنا السابقة، كل صغيرة وكبيرة لهذا الهاتف، ولعل أبرز هذه الشائعات الجديدة التي تخص آي فون الجديد، والتي بدأت تملأ فضاء الإنترنت وتغزو صفحاته، قبل المؤتمر المرتقب، هي:

◆ سيأتي الهاتف الجديد بخلفية معدنية مصنعة من الألمونيوم، بدلاً من الخلفية المصممة من الزجاج، ما يدل على أن آبل تعتمد الرجوع إلى نسختها الأولى من الهاتف «آي فون 2G. وبحسب «tapscape» و«cnet» و«thetechjournal»، سيأتي آي فون 5 بشكل أكبر، حيث يمتاز بأنه أطول نوعاً ما، وأنحف بشكل واضح مما هوعليه الآن. الأمر الذي يؤكد أن حجم الشاشة في الهاتف الجديد سيكون بين 4.0 إلى 4و3 إنش، وستأتي بوضوح عال يصل إلى (1136x 640) بيكسل، وبتقنية آبل «الشبكية» المتعارف عليها في أجهزتها الذكية.

◆ كما أن كاميراته الأمامية وبحسب ذات المصادر، ستأتي في أعلى الهاتف في الوسط، كما هو الحال في آي باد الجديد، هذا بالإضافة إلى أنه سيأتي بوصلة شاحن جديدة من نوع «ميني»، ما يعني وكما أشرنا سابقاً، أن هذا الهاتف الجديد، لن يتأقلم مع الإكسسوارات والكابلات القديمة التي يمتلكها مستخدمو النسخ السابقة.

◆ كعادته يأتينا أحد المصادر المتخصصة بشائعات آي فون «9to5Mac»، بما لم يأتنا به غيره، حيث يؤكد المصدر، أن آي فون 5 سيأتي بذاكرة عشوائية من نوع «رام» بحجم 1 جيجابايت، أي أكبر من المتوافرة حالياً في نسخة آي فون 4 إس بالضعف، والتي تأتي فقط بحجم 512 ميجابايت. ما يؤكد أن نظام التشغيل الجديد آي أو أس 6، سيأتي بشكل مختلف تماماً عن الأنظمة السابقة.

الأمر الذي يؤكد أن الهاتف الجديد آي فون 5 سيأتي بمعالج مركزي أسرع من سابقيه، ليتمكن من التعامل مع نظام التشغيل الجديد بسلاسة مطلقة، وليتوافق مع حجم الذاكرة الجديد.

◆ قد يكون هذا الخبر الذي جاء على لسان أحد كبار المحللين في شركة «آر بي سي» الأميركية، غير سار للملايين من عشاق هواتف آي فون، والمترقبين للنسخة الجديدة منه، حيث أكد المحلل «آميت داريناني»، أنه لن يتم طرح الهاتف الجديد خلال الصيف، وسيكون ذلك في شهر سبتمبر أو أكتوبر القادمين، وذلك على غرار موعد طرح الهاتف الأخير من الشركة آي فون 4 إس. كما أن الهاتف الجديد وبحسب «داريناني» والعديد من المصادر الأخرى، سيدعم تقنية الاتصالات الحديثة 4G/LTE.

◆ الهاتف الجديد سيحمل اسم «آي فون 5»، وليس آي فون «الجديد»، ولعل السبب في ذلك بحسب «cnet»، أن شركة آبل قامت بشراء اسم الموقع الإلكتروني «iPhone5.com» وبشكل رسمي.

◆ آي فون 5، قد يكون آخر الهواتف الذكية التي شارك في إنتاجها الراحل ستيف جوبز، فبحسب الشائعات الكثيرة التي تدور في صفحات الإنترنت، فإن جوبز وضع لمساته الخاصة على هذا الهاتف حتى وهو في أسوأ لحظات حياته، وصراعه مع مرض السرطان، الذي أودى بحياته.

آي أو أس 6

وهو الحدث الثاني الأهم بين الأحداث التي سيشهدها مؤتمر آبل للمطورين 2012، خلال الأسبوع المقبل، حيث سيأتينا نظام التشغيل الجديد، بتصميم جديد تماماً مع إضافة العشرات من الميزات والخصائص الجديدة عليه.

والتي ستشمل تغييرات جذرية على متجر آبل للبرامج والتطبيقات، بالإضافة إلى تعديلات جوهرية على برنامج «آي تونز ستور» وبرنامج «بوك ستور». وبحسب «9to5mac»، قامت آبل بإعادة تصميم نظام تشغيل آي أو أس من خلال النسخة الجديدة رقم 6، حيث اعتمدت عملية ربط الشراء من متاجر بيعها بالمواقع الاجتماعية، وعلى رأسها موقع فيسبوك، حيث من المرجح أن يكون هذا الأخير جزءا أساسيا من البرامج الأساسية التي يأتي بها نظام التشغيل من المصنع.

وهو نفس الأمر الذي رأيناه في النسخة رقم 5 من نظام التشغيل، حيث اعتمدت آبل برنامج «تويتر» كأحد البرامج الرئيسية في نظامها هذا.

وأشار «slashgear»، إلى أن نظام التشغيل الجديد آي أو أس 6 سيأتي بتصميم جديد كلياً للخرائط التي يدعمها والتقنيات المستخدمة فيها، فبالإضافة إلى هذا التصميم الجديد عليها، سيدعم برنامج الخرائط الجديد والذي سيكون جزءاً لا يتجزأ من آي أو أس 6، تقنية «turn-by-turn»، بمعنى أن هاتفك سيصبح عبارة عن جهاز «جي بي إس» يرشدك ويقودك إلى الأماكن التي ترغب في الذهاب إليها.

منافسة أكثر من شرسة

قد يكون اليوم ليس كالأمس، بالنسبة للنسخة الأهم في هواتف آبل الذكية، التي أنتجتها الشركة على مدى السنوات الماضية، فهاتف الشركة الجديد «آي فون 5»، والذي قد يعلن عنه خلال أيام في مؤتمر آبل، سيولد في وقت وزمانٍ يشهد فيه سوق الهواتف الذكية العالمي، منافسة تحولت من شرسة إلى متوحشة، لم يعد الفائز فيها، هو صاحب الاسم التجاري اللامع، أو صاحب براءات الاختراعات العالمية الكثيرة والمختلفة فقط، إنما أصبح الفائز هو، من يتمكن من إقناع العدد الأكبر من الزبائن والمستهلكين بشراء منتجاته، والقادر في نفس الوقت على تحويل أنظارهم ولفتها إلى ما يقدمه ويطرحه من منتجات، في هذا السوق المليء والمزدحم بهذه الهواتف الذكية المتحركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق