الجمعة، 29 يونيو 2012

طفل صيني يحطم الارقام القياسية بامتلاكه 31 اصبع !!



في حالة نادرة جدا، كشفت وسائل الاعلام الصينية عن طفل صيني في السادسة من عمره يمتلك 31 اصبع في يديه وقدميه، وانه سيخضع لعملية جراحية في مستشفى في مدينة شنيانج.
وقال اطباء صينيون في المستشفى انهم قرروا اجراء عملية جراحية تجميلية لطفل صيني يبلغ عدد اصابع يديه 15 اصبعا، بينما يبلغ عدد اصابع قدميه 16 اصبعا.
واوضح الاطباء ان هذا الطفل حالة نادرة جدا منوهين الى ان ظاهرة الاصابع الزائدة تنجم عادة عن اضطراب جيني يصيب الجنين خلال مراحل التخليق المبكرة في رحم الام.
ويوجد في كل من يدي الطفل 7 اصابع الا ان احد اصبع ابهام يده اليمنى متشعب عند نهايته الى اصبعين، كما ان 3 من اصابع كل يد ملتحمة لكن صور الاشعة تبين ان عظام تلك الاصابع منفصلة عن بعضها بشكل واضح.
اما اصابع قدمي الطفل فانها موزعة بالتساوي بمعدل 8 اصابع منفصلة لكل قدم، وبهذا فان اجمالي اصابع اليدين والقدمين يبلغ 31 اصبعا وهو ما يشكل رقما قياسيا عالميا جديدا يحطم الرقم الحالي المسجل باسم توأمين هنديين ملتصقين لكل واحد منهما 12 اصبع يد و13 اصبع قدم اي 25 اصبعا اجمالا.
وسيقوم الاطباء بازالة الاصابع الزائدة في اليدين والقدمين بحيث لا يتبقى سوى 5 في كل يد و5 في كل قدم على غرار الاشخاص الطبيعيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق